The best Side of التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



أَجرِ استطلاعاًلمعرفة الأهداف المهنية لمتلقي المنتورينغ من أجل التطوُّر المهني.

تطوير الاستراتيجية وخطة العمل الخاصة بشبكة نشميات التي تجمع عضوات البلديات الناجحات عن كل دورة انتخابية.

إذا أردنا تمكين النساء من تقلُّد مناصب قيادية، فعلينا إثبات ذلك فعلاً وليس قولاً فقط؛ وذلك عن طريق إجراءات جديَّة واقعية تساعد على تطويرهنَّ المهني.

لذلك ينبغي أن تعزز وجودك على الشبكة إذا كنت تمارس عملًا تجاريًا، لأن الجميع متواجد هناك: رجال أعمال، عملاء، مستثمرون، جمهور.. وغيرهم، يمكن الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بمجال عملك على فيس بوك أو لينكد إن ومشاركة النقاشات حول شؤون العمل، كما أن المشاركة في العمل التطوعي والفعاليات المجتمعية، يمكن أن تساعد في بناء شبكة علاقات مع الأشخاص المؤثرين الذين يحبون بدورهم التطوع ومساعدة المجتمع.

أَجرِ استطلاعاًلمعرفة الأهداف المهنية لمتلقي المنتورينغ من أجل التطوُّر المهني.

اعقُدْ اجتماعات أسبوعية أو نصف أسبوعية لجلسات المنتورينغ.

في الشرق الأوسط، لا يوجد حوار حول التحرش الجنسي. وتتابع فريحة أنه "حين يجعلك شخص في موقع سلطة تشعر بأنّ بإمكانه مساعدتك في التخفيف من [الضغط] مقابل [شيء ما]" يصبح من الأصعب التمييز "بين ما هو مناسب وما هو غير مناسب".

تَضرُّ التحيزات على أساس الجنس بالمرأة بشكل كبير؛ وذلك لأنَّها تترك لديها تجربة عمل سلبية وتُخلِّف أضراراً جسيمة بالفعل فقط لكونها امرأة، فهذا الضرر لا يلحقُ بها بسبب رداءَة أدائها أو عدم رغبتها في العمل؛ وإنَّما بسبب الأفكار النمطية السلبية للتحيُّز على أساس الجنس التي نربطها بشخصٍ ما دون أن نعرف حقيقته.

مختلفة كالتطريز والخياطة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة وغيرها من المهن التي تتيح للنساء ايجاد فرصة عمل ولتغيير الصورة النمطية والتفكير بشكل ريادي وإبداعي، وتم اختتام الورشة التشاركية بعرض النتائج وتقديم التوصيات.

يمكن أن تستثمر الكثير من المال والوقت في مشروعك من خلال الاستفادة من تجارب الآخرين ووجهات نظرهم.

تعود مسؤولية ما ورد في هذا المحتوى إلى منتدى سيدات الأعمال، والتي لا تعبّر بالضرورة عن آراء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أو الحكومة الأمريكية.

ActionAid has groups of men and women working all over the world. It is possible to pay a visit to any of our Internet sites to discover what we are undertaking and tips on how to get entangled.

كما هنأت السيدة ممثلة هيئة الأمم المتحدة المغرب على مجهوداته لدعم المساواة والمناصفة بين النساء والرجال، وأكدت على أن الهيئة تسجل ارتياحا عميقا لشراكتها مع المديرية العامة التشبيك المهني للنساء الرياديات للجماعات المحلية عبر مديرية تكوين الأطر الإدارية والتقنية، وأضافت أنها تطمح لتعزيز دعمها ومواكبتها لوزارة الداخلية في ورش الجهوية الموسعة وفي جميع المجالات المؤسساتية التي لها وقع مباشر على تحسين تمثيلية النساء.

الاستراتيجية الثالثة "تحرير المرأة من الاضطهاد في مكان العمل":

Report this wiki page